
كراهية أخذ الأجرة على الإمامة
(249) "أنت إمامهم فاقتد بأضعفهم، واتخذ مؤذنا لا يأخذ على أذانه أجرا".
يستفاد من الحديث
عدمُ جوازِ أخْذ الأجرةِ على الإمامةِ قياسًا على عدم جواز أخْذ الأُجرةِ على الأذانِ، لأن كلًا منهما مما يتقرب به إلى الله تعالى، ولأنَّ القُربةَ متى حصَلت وقعت عن العاملِ، ولهذا تُعتبَرُ أهليتُه، فلا يجوز له أخذ الأجرة من غيرِه كما في الصوم والصلاة.
كتبه
أبو سامي العبدان
حسن التمام.
إرسال تعليق